Back to events

التفاصيل

ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة السنوي

يعتبر ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة الفعالية الرئيسية ضمن منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة". وتقام هذه الفعالية سنوياً ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، أحد التجمعات العالمية الرائدة المعنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة، وتستقطب نخبة من صناع القرار وقادة القطاعات والشخصيات المؤثرة من مختلف أنحاء العالم لمناقشة موضوعات الاستدامة مع التركيز على تحقيق الموازنة بين الجنسين.

ويهدف الملتقى إلى تشجيع الأفكار الجديدة والحلول العملية والتعاون لتمكين الأجيال الحالية والمستقبلية من النساء ليصبحن قائدات للاستدامة. ويجري في ختام كل دورة من الملتقى وضع تقرير ليكون بمثابة أهم مخرجات الملتقى، ويركز على استعراض النقاشات التي انعقدت وما رشح عنها من نتائج رئيسية، بالإضافة إلى تقديم لمحة مفصلة حول موضوعات النقاش.

ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة 2022
توفير الطاقة للجميع: تمكين المرأة للمساهمة في تسريع وتيرة التنمية المستدامة


إن تعزيز فرص حصول النساء على الطاقة من شأنه المساهمة في دفع عجلة الاقتصاد العالمي وتسريع وتيرة جهود مكافحة التغير المناخي. لكن ما زال هناك عدم تكافؤ في الفرص المتاحة للمرأة للمشاركة في عملية تحول الطاقة، وذلك نتيجة وجود عدم مساواة فيما يخص حصولهن على الطاقة والمساهمة بدور فاعل في دعم تحول قطاع الطاقة. وعلى الرغم من تحقيق بعض التقدم في هذا السياق، إلا أن الطريق ما زال طويل لضمان توفير مصادر طاقة كافية للنساء حول العالم، وإشراكهن في هذا القطاع بما يسهم في تحسين ظروفهن المعيشية.

سوف يناقش ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة العديد من القضايا المهمة التي تتعلق بتمكين المرأة ومنحها فرص متكافئة للحصول على الطاقة النظيفة، إلى جانب استكشاف الحلول التي تحقق المساواة بين الجنسين وتدعم بالتالي تحقيق هدف الأمم المتحدة المتمثل في توفير مصادر طاقة حديثة ومستدامة وموثوقة ومنخفضة التكلفة للجميع حول العالم بحلول عام 2030.

فيديو حول الفعالية

Event Partners